المشـهد الأول :-

اتمنى من الجميــع أنهم سيقومون بما سوف اطلبه منكم  ، كل واحد يغمــض عينيه ويتخيل معي هذا الموقف ، تخيلـوا أنكم في سيـارة ، ومشغلين الأغــاني ورافعين الصـوت ، ويالسين تفحطون أو بلهجتنا تســون ويــلات في الشوارع ، وخلال عملكم للويلات واللعب بالسيارة ، انتبهت أن في طفــل في الشـارع وانت متـجه صــوبه ، ومسكت بررررريك قـوي ، وتنحرف السيارة ، وجان تنقلب وتتجه صوب الطفل المسكين اللي ما كان يقدر يتحرك ، وقبل ما توصل السيارة وتدعم الطفل ، توقف الزمن في هذه اللحظة ، وعرفت أنك راح تمــوت في هالحـادث ، ويمــوت الطفل ، وتعـرف إنك مقصر في حق ربك ، خلال هالفترة المتوقفة من الزمن وتفصلك عن الموت ، شــو راح تتمنــى ..؟؟؟

اتمنــى أقـرأ منكم ردود كجـواب على هـذا السـؤال ، وبصــراحة تـامة ، ولكني راح اقول لكم الأمنيات اللي ممكن تتمنونها في هالمـوقف ، ابسط شي ممكن تتمنى أن الزمن يرجع للوراء في اللحظة اللي فكرت فيها تلعب في الشوراع ، لكن ما شي هالامنيـة لأن الموت قااادم في لحظااات وعنـدك فرصـة ضئيلة للنجااة ، فالامنيات راح تكون كالتالي :-

1- تتمنــى إن الولد ما يمــوت ويعيش .
2- تتمنى إنك تغيير شريط الأغـاني وتحطي القرآن الكريم ، يُبعـث المـؤمن على ما مات ، وما تبا تموت وانت تسمع اغاني .
3- تتمنـى إنك تنطق بالشهادتين ، وهناك حديث شريف يبشرنا بالجنـة لمن كان آخر كلامه لا إله إلا الله محمدا رسول الله .
4- تتمـنى إن خـاتمتك تكــون حســنة .
5- تتمنـى إن ابوك وأمـك اللي زعلتهم قبل ما تظهر إنهم يكونون راضين عليك ، رضى الله من رضى الوالدين .

وغيـرهــا من الأمنيـات التي ربمـا لن تنتهــي في تلك اللحــظة ، ولكن يا اخـواني وأخـواتي المــوت قـادم لا محــال ولا يفصلك عنه إلا شعــرة واحدة وخلال هذه الشعرة لن تستطيع تحقيق إحدى الإمنيات المذكـورة .

المشـهد الثـاني :

أخـواني أخــواتي ، أن الذين يقـومون بقتل أرواح الآخرين من دون حسيب ولا رقيب ما هي إلا جريمة ربمـا تحدث في احد من أهلك ، لماذا نُســرع على الطرقـات دون الإلتزام بقوانين السيـر ، لمـاذا نقـوم بالتفحييط وحـرق عجلات السيـارة على شوارع دولتنا الحبيبة ، أني أعـلم أنكم ان هنــاك حسـاسية تشعـرون بهـا عندما تجلسون خلف مقــود السيـارة ، وللعلم أن السرعة مالها دخل في التربية ، بل هـو تأثر بالآخرين ومحاولة تقليدهم ، وحالــي من حـالكم ، وأيضـا تزداد الحساسية عندما تجد نفسك راكبا سيارة فاخرة وتمر من جنبك سيارة عادية ، فيضحك زملائك الذي معك ويسخرون من ان سيارتك بطيـئة ، فتبدأ بالضغط على البتـرول وتزيد من سرعتك حتى تمر بسرعة الصاروخ من ذلك الشاب الذي سبقك في البداية ، وفجـأة تجد الـدوار أمامك ، فلا ينفع مكابح السيارة ” البريك ” ولا ينفع الندم ، فتصطدم بقـوة برصيف الدوام ، وتطير السيارة متجاوز الدوار نفسه وتنقلب اكثر من إنقلابة ومن ثم تصطدم في شجـرة او عمـود كهـرباء ، إما يبقى الحال على ما هو عليه وفي السيارة جثث مُتقطعــة ، او ان تنفجر السيارة وتصبــجوا جثث لا يمكن التعرف عليهــا ، لدرجة أنه لا يمكن التفريق بينكم وبين الفحـم نفسه ، وتخيل نفسك كيف ستقابل ربك ..؟؟ ســؤال : مـاذا حققت من هذه السـرعة الزائدة .؟؟ هل فزت بالجنـة بعدما اسكت افواه زملائك بسرعتك ..؟

مـا هي الفـائدة من ذلك ؟ لمـاذا لا نعتبــر من زمـلائنا الذين سبقـونا وكانــوا جثثا تحت عجلات السيارات … والسبب السرعة الزائدة ، ألم تتكرر الآية الكريمة كثييرة في حياتنا ” ولا تلقــوا بأيدكم إلى التهلكـة ” هل تعـلم أن بعض من علمـاء الإسـلام اعتبروا ان من يمـوتون في حوادث السيير وخاصة الشباب الطائش الذين تكون موتهم بسبب سرعتهم يعتبـرون مُنتحــرين ؟ والمنتحــر جزائه النـار ؟ وفوق هذا راح تكون عليك دعاااوي من أســر وعوائل كنت سببا في فقدانهم لأبنـائهم ، أو سببا في يُتــم أطفـال أو ترميـل نســاء ، كم من الدعـاوي عليك ستحمل في قبرك إن لم يُسـامحوك ، لو تمــوت لوحدك فالله يرحمك والحمد لله أنك ما كنت سببا في مقتل أرواح الآخرين .
واتمنــى محـد يقـول لي إن الله كاتب له الموت بهالطريقة أو كاتب لهم الموت في الحوادث ، نحن نعلم أن الله قادر على كل شي ، ولكننا نعلم أن الإنسـان مُخيــر وليس مُيسر ، يعني اروح ادعم خلق الله ، واقول الله كاتب لهم الموت ..؟؟ مب دايمـا نقول عليكم بالأسبــاب ، إذا الموت كنت أنت سببا فيــه لهـذا راح يكون في رقبتك ليــوم القيــامة ، وما راح تتحاكم أمام قـاضي أو محكــمة ، بل أمام الله الواحـد الأحـد ملك كل شــيء ، والذي سبحانه وتعالى يُطعي كل ذي حـق حــقه ولا ينقص من حقـه مثقال ذرة ، ليس في ذلك اليـوم أعـذار أو هـروب أو دفع فديـة ، ستُحـاسب على ما اقترفته يــداك .

حــكم عقــل يأ اخي المســرع … وتذكر أن تصـل سالما أفضل من أن تصـل في وقت قيـاسي … أو ما تركب السيارة تخيل انك مســرع وانفجرت إطار السيارة ، أو إنك سرحت وانقلب السيارة … وماتت أرواح ناس برئيــة وكنت ميتـا معاهم ، بعد ما ينتهي التخيل ، حطي لك قـرآن أو محـاضرة تحــرك بسرعة متـوسطة ولا تُسـرع أو تتأثر بمن معك أو بالسيارات الآخـرى فحيــاتك ليس رخيــصة ، وعندمـا يقـع الفأس بالرأس فلن ينفع النــدم .

المشــهدة الأخيــر :

اتمنى من خااااطري والله تتابعــون هــذا اللقــاءات بكاملها … واستمعــوا بعقــولكم جيـدا وليس بآذانكم ..

watch?v=CMEW-LtjhNY&feature=related

watch?v=CMEW-LtjhNY&feature=related

اسمــعوا لهـذا الشاب وتابعـوه جيـدا ، من خلال مُتابعتي انه اصيب بالشلل ، يقول انه يتمنى ان يسجد لله سجدة واحدة .. تخيلوا لا يستطيع السجود لله تعالى ، وايتمنى انه يقلب صفحة من القرآن الكريم ، فهو لا يستطيع ذلك ، واخيرا يتمنى ان تأتي مناسبة العيد ويدخل البيت ويقوم بضم أمــه ، لا حول الله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، لا يستطيع ضم امه ، تخيلوا أنكم مكانه الآن وما حدث لكم كان جراء تلك الحـوادث ..

watch?v=CMEW-LtjhNY&feature=related

أخيـرا …اعـلم شعــوركم يا شبابنــا ، ولكن والله العـظيم نحن بحاجـة لكم والوطن يناديكم ، لمـاذا تبكون عيـوننا بزهــق أرواحــكم في حـوادث التفحيط والسرعـة ، والله حــرام عليــكم اللي تسـونه في نفســكم ، خــافوا ربــكم ، تكـفي كميــة الدمـاء المُتقــطرة من قلوبنـا عليكم ، والله العظيم من ترك لله شيئــا عـوضه خيــرا منــه ، اتركــوا عنكم هذه الأمـور التي نهايتها إما الموت وإما أن تكون طريح الفراش طوال حياتك وجسمك لا يستطيع الحراك ، بل إنك الممرضين هم من يُسـاعدونك في قضـاء حياتك ، تخيل الوضع فقط ، وحكم عقل ، حكم عقلك مليووون مرة أقولها لكم .. والله صيحتووووني حراام عليكم حرااااااااااااااااااااام يا شبابنا ، قطعتوا قلبي عليكم ..

اكتفي بهذا القدر … لا استطيع الحديث اكثر … أليش بعـد كل ذلك تعتبــرون .؟؟

Comments are closed.